السلام عليكم
سعياً من شركة ترافيان لتطوير اللعبة والحد من التدخل البشري في مجريات أحداث كل لعبة بغاية الوصول إلى أعلى مستويات الرضى عند اللاعبين، فقد تم إضافة تعديلات جوهرية على برمجة اللعبة بحيث لن يعود من واجب صياد المخالفين البحث عن مخالفات إرسال الموارد وبهذا ينتفي السبب الرئيسي للتعدد عند اللاعبين وهو الحصول على الموارد وبنفس الوقت سيرفع الحيف عن عدد لا بأس به من اللاعبين الذين يُظلمون بطريقة أو بأخرى لأنهم يستخدمون نفس اجهزة الكمبيوتر مع أقاربهم أو زملائهم في العمل.
إضافة إلى ذلك فإن مجموعة كبيرة من المميزات سحبت من اللعبة بسبب الشكاوي التي كانت ترد من غير مستخدمي الذهب وأضيف مميزات جديدة لهم، وبالمقابل تمت إضافة مميزات جديدة لمستخدمي الذهب، إضافة لوضع جوائز للفائزين في اللعبة على واحد فقط من السيرفرات بشكل تجريبي بناء على آلاف الرسائل التيوصلتنا والتي طالبنا فيها مرسلوها بوجوب وجود جوائز للرابحين في اللعبة.
التفاصيل:
للتخلص من قسم مخالفات الدفع (إرسال الموارد) وطي صفحة النقاشات والعقوبات ووجع الرأس. تم تطوير بعض الأمور في ترافيان، التعديلات تعمل كما يلي:
لن يكون دفع الموارد مخالفة لقوانين اللعبة بعد الآن! سيتم تصنيف اللاعبين إلى شرائح بحسب طرق اتصالهم بالانترنت (و) علاقاتهم ببعضهم البعض في السيرفر.
اللاعبون من مدن مختلفة، لا يعرفون بعضهم ولا/لم يتصلوا من نفس الجهاز/الأي بي سيكونون النمط رقم 1
اللاعبون الذين يستخدمون اتصالاً لاسلكياً أو شبكة اتصال مكتبية واحدة، سيكونون النمط رقم 2
اللاعبون الذين يستخدمون نفس الجهاز سيكونون النمط رقم 3
وهكذا، كلما زاد قرب اللاعبين من بعضهم (قربت نسبة الارتباط بين حساباتهم: مدينة مختلفة، مكتب واحد أو جهاز واحد) تزداد معوقات إرسال الموارد فيما بينهم وتقل إمكانيات ذلك.
لن يكون من الضروري أن يذكر اللاعبون بعد الآن أنهم يستخدمون نفس جهاز الحاسوب لأن ذلك سيكون ممكناً كشفه تلقائياً.
الشيء نفسه مطبق على موضوع الاحتلال. لن يكون هناك احتلال من صديق أو نيران صديقة أو سرقة عضوية صديقة.
أنماط الاتصال:
1- لاعبون لم يستخدموا نفس الجهاز من قبل، ولم يعملوا على نفس شبكة الانترنت الداخلية (آي بي متماثل) سابقاً.
2- كلا اللاعبين كان قد استخدم سابقاً نفس الأي بي أو كانا وكيلين في الفترة القريبة.
3- كلا اللاعبين كانا قد استخدما نفس الجهاز مؤخراً أو أنهما وكيلين في الوقت الراهن حيث أنه لا يوجد دخول على العضوية من مالكها الأساسي في الوقت القريب الماضي.
قواعد المجموعة (النمط) الأولى:
1- يمكنه إرسال ساعتي انتاج للاعب أكبر (7أيام مقدماً)
2- يمكنه إرسال 3 ساعات انتاج للاعب اصغر (7 أيام مقدماً)
3- يمكنه تعزيز لاعب أكبر وإرسال 150% قمح (100% للـ 24ساعة مقدماً) البقية (50%) بدل موارد حيث أن القمح يساوي حديد +طين + خشب في نفس الإرسالية
4- يمكنه تعزيز لاعب أصغر وإرسال 200% قمح (100% للـ 24ساعة مقدماً) البقية (200%) بدل موارد حيث أن القمح يساوي حديد +طين + خشب في نفس الإرسالية
5- يمكنه نهب لاعب أكبر بشكل غير محدود (إذا كان اللاعب في نفس التحالف، يحال إلى الفقرة 2 من نص القانون)
6- يمكنه نهب لاعب أصغر بشكل غير محدود (إذا كان اللاعب في نفس التحالف، يحال إلى الفقرة 1 من نص القانون)
7- يمكنه احتلال قرية، إذا لم يكن وكيلاً (دخل بوكالته للقرية فعلاً) للعضوية خلال الـ 14 يوماً السابقة أو لم يكن اللاعبان في تحالف واحد أو تحالفين متحالفين خلال اليومين السابقين لعملية الاحتلال.
قواعد المجموعة (النمط) الثانية:
1- يمكنه إرسال ساعة انتاج للاعب أكبر (3 أيام مقدماً) شرط أن يكون عدد سكان المرسل فوق 50
2- يمكنه إرسال ساعتي انتاج للاعب اصغر (3 أيام مقدماً) شرط أن يكون عدد سكان المرسل فوق 50
3- يمكنه تعزيز لاعب أكبر وإرسال 125% قمح (100% للـ 12ساعة مقدماً) البقية (25%) بدل موارد حيث أن القمح يساوي حديد +طين + خشب في نفس الإرسالية
4- يمكنه تعزيز لاعب أصغر وإرسال 150% قمح (100% للـ 12ساعة مقدماً) البقية (50%) بدل موارد حيث أن القمح يساوي حديد +طين + خشب في نفس الإرسالية
5- يمكنه نهب لاعب أكبر بشكل غير محدود (إذا كان اللاعب في نفس التحالف، يحال إلى الفقرة 2 من نص القانون)
6- يمكنه نهب لاعب أصغر بشكل غير محدود (إذا كان اللاعب في نفس التحالف، يحال إلى الفقرة 1 من نص القانون)
7- يمكنه احتلال قرية، إذا لم يكن وكيلاً (دخل بوكالته للقرية فعلاً) للعضوية خلال الـ 14 يوماً السابقة أو لم يكن اللاعبان في تحالف واحد أو تحالفين متحالفين خلال اليومين السابقين لعملية الاحتلال.
قواعد المجموعة (النمط) الثالثة:
1- لا يمكنه إرسال شيء للاعب الأكبر، على الأخير إرسال الموارد قبلاً
2- يمكنه إرسال ساعتي انتاج للاعب اصغر شرط أن يكون عدد سكان المرسل فوق 50
3- يمكنه تعزيز لاعب أكبر وإرسال 100% قمح (100% للـ 6ساعات مقدماً)
4- يمكنه تعزيز لاعب أصغر وإرسال 100% قمح (100% للـ 12ساعة مقدماً)
5- يمكنه نهب لاعب أكبر بشكل محدود (راجع الفقرة 2 من هذه المجموعة)
6- يمكنه نهب لاعب أصغر بشكل محدود (راجع الفقرة 1 من هذه المجموعة)
7- لا يمكنهما احتلال قريى بعضهما البعض، كما لا يمكن له نهب القرى التي أرسل لها موارد في الـ 24 ساعة الماضية
ملاحظات:
كذا يوم أو ساعة مقدماً:
تعني أنه بإمكانك إرسال الموارد المسموحة لك والمتوقع لك انتاجها لهذه الفترة
مثال: انتاجك في الساعة 2 ويحق لك إرسال موارد لـ 6 ساعات مقدماً >>>> يمكنك إرسال كمية 12 ساعة موارد لمرة واحدة لن تستطيع بعدها فعل ذلك مجدداً لحين مرور الفترة الزمنية النظامية
حساب ساعات الانتاج
هو مجموع اتاج كل القرى من الخشب، الطين، الحديد وصافي القمح (انتاج القمح - استهلاك السكان)
إضافة إلى مجموع صافي النهب = مجموع الموارد المنهوبة من قبل اللاعب - الموارد التي يتم نهبها منه (في حال تعرضه هو بالذات للسرقة)
وذلك خلال الأيام السبعة الماضية (7x24)
باختصار
انتاج الساعة=(الصافي - الانتاج من كل القرى بالساعة) + (المنهوب لصالح اللاعب - المنهوب منه)
حسابات الموارد بين اللاعبين:
التجارة الحاصلة بينهما خلال الايام السابقة
الهجمات بقصد النهب خلال الأيام السابقة
تكاليف التعزيز خلال الايام السابقة
يستثنى
*يمكن إمداد قرى المعجزات بشكل غير محدود
*يمكن تعزيز قرى المعجزات بشكل غير محدود
*يمكن احتلال قرى المعجزات حتى من أعضاء التحالف الواحد
*يمكن تزويد قرى التحف بالقمح بشكل غير محدود
*يمكن احتلال قرى التحف حتى من أعضاء التحالف الواحد